الثلاثاء، 11 يناير 2011

أهم الأماكن للسياحة العلاجية

الإثنين، 10 يناير 2011 
تعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة
تعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة
 
دائما الهدف من السياحة الاستمتاع وتغيير الروتين اليومى فى حياتنا، فالجميع يلجأ إلى تغيير طبيعة بلده إذا كانت جافة يلجأ إلى البحار، والعكس والأغلب يبحث عن الطبيعة الخلابة التى يمتع فيها ناظريه.

والقليل القليل من يفكر بجسده وصحته، لذلك خصصنا موضوع عن السياحة العلاجية. السياحة العلاجية هى إحدى أنواع السياحة، وهى السفر بهدف العلاج والاستجمام فى المنتجعات الصحية فى مختلف بقاع العالم.

وتعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة أو المراكز الطبية أو المستشفيات الحديثة التى يتوفر فيها تجهيزات طبية وكوادر بشرية تمتاز بالكفاءة العالية، والتى تنتشر فى جميع دول العالم إلا أن هناك دولاً تفوقت عن غيرها فى هذا المجال وأصبحت مشهورة بهذا النوع من السياحة مثل التشيك وأوكرانيا وألمانيا وبعض الدول العربية مثل الأردن.

أما السياحة الاستشفائية، تعتمد السياحة الاستشفائية على العناصر الطبيعية فى علاج المرضى وشفائهم مثل ينابيع المياه المعدنية أو الكبريتية مثل البحيرات الموجود فى أندونيسيا فى أكثر من مدينة والرمال والتعرض لأشعة الشمس بغرض الاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية والروماتيزمية وأمراض العظام وغيرها، وتطلق السياحة العلاجية على كل من النوعين السابقين.
بعض الأماكن والدول المشهورة فى السياحة العلاجية:
الأردن:
تعتبر الأردن مشهورة بمناطق السياحة العلاجية والاستشفائية فمن مواقع العلاج الطبيعى التى يقصدها السياح للعلاج البحر الميت وحمامات عفرا.
لبنان:
وهى من الدول المتقدمة فى المصحات العلاجية لمرضى التدرن الرئوى ومواقعها فى الجبال ومنها ومصح حمانا، حيث يقطنها المرضى لفترات طويلة قد تطل لأكثر من سنة.

واحة سيوة بمصر
تمتاز واحة سيوة بمصر بمناخها الجاف طوال العام والرمال الساخنة والتى تساعد فى علاج آلام المفاصل والعمود الفقرى، كما تتميز بكثرة عيون المياه التى تتدفق من باطن الأرض.
فعامل الطقس الجاف فى هذه الواحة يساهم فى الاستشفاء من أمراض الجهاز التنفسى والرمال الساخنة الموجودة بجبل "الدكرور" بها إشعاعات تساعد فى علاج الروماتيزم وشلل الأطفال والصدفية والجهاز الهضمى.

أما استخدام المياه الساخنة فينقسم إلى قسمين: مياه ساخنة عادية، ومياه ساخنة كبريتية، حيث يتم معالجة نوع خاص من الطين بهذه المياه ويعالج كثير من الأمراض الجلدية ومشاكل البشرة، بالإضافة إلى علاج الجهاز التنفسى.
 

هناك تعليق واحد:




  1. افضل مستشفى متخصصة فى السياحة العلاجية بالهند

    منظمة رائدية في مجال السياحة العلاجية, وتلعب دورا هاما لتعاون المرضى والسائحين القادمين من الدول العربية والخليجة. وهي مصدقة من ISO 2008:9001 (منظمة المعيار الدولي) . وهي تبذل قصارى جهدها للحصول على رضاء المرضى والسائحين ولتكميل توقعاتهم، وهي توفر الخدمات الأساسية مثلا خدمة السيارة في المطار، خدمة المترجمين والمعاونين والدلالة إلي المستشفيات المعتمدة إلخ .




    والشركة تعمل من مدينة دلهي، هي عاصمة الهند و مركزة للمستشفيات المعتمدة. وهي منظمة تركز على المرضى وتعاونهم، ويشغلها المتخصصون من الصناعات المختلفة مثل الصناعة الرعاية الصحية والضيافة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات. هؤلاء المهنيين يسعى لتحقيق رضا العملاء ويقدم خدمات الرعاية الصحية الأكثر تقدما، بأسعار ميسورة جدا.ويقوم بهذه الخدمات مجانا بلا أجرة. مهمتنا: تمكين المرضى في جميع أنحاء العالم للاستفادة من خدمات الرعاية الصحية الأكثر تقدما وبأسعار معقولة وميسورة جدا عن طريق السياحة العلاجية بالهند


    http://medicaltourismforarabs.com

    ردحذف