السبت، 15 يناير 2011

محافظ بيت لحم يطالب السفير الاندونيسي بدعم أبناء الشعب

 15/1/2011م
بيت لحم- قال سفير اندونيسا لدى المملكة الاردنية الهاشمية والذي يعتبر ممثلا اندونيسا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ان هدف زيارته الى الاراضي الفلسطينية هو البحث في فتح مكتب تمثيل دبلوماسي اندونيسي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية تعبيرا عن الدعم الاندونيسي للشعب والقيادة الفلسطينية في نضالهم ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وكان في استقبال السفير زين البحر نور والذي يحل ضيفا على الرئاسة ووزارة الخارجية الفلسطينية محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بحضور نائب المحافظ محمد طه ابو عليا والسفير محمد بشتاوي مسؤول علاقات فلسطين بدول شرق اسيا ونائب مدير الشرطة حسام عواد ومدير شرطة مركز بيت لحم زايد الشاعر وعلي ابو سرور مدير عام وزارة السياحة وايهاب الطري من دائرة المراسم في وزارة الخارجية الفلسطينية وفؤاد سالم مدير عام المحافظة وصالح صبح مدير مكتب المحافظ ومنجد جادو مدير دائرة الاعلام بالمحافظة حيث استقبلوه في مقر المحافظة.

واكد السفير نور ان اندونيسا ترغب بفتح ممثلية لها لدى السلطة الوطنية من اجل العمل على تعزيز العلاقات التاريخية من جهة وتسهيل دخول السياح الاندونيسيين الى فلسطين من حجاج مسلمين ومسيحيين.

واكد السفير الاندونيسي الذي يتولى متابعة الشؤون الدبلوماسية مع السلطة الفلسطينية من مقر السفارة الاندونيسية في عمان انه يتابع توطيد العلاقات الفلسطينية الاندونيسية في كافة المجالات، وانه كان يرغب في تحقيق هذه الزيارة منذ 22 شهرا لكن اسرائيل كانت تماطل في منحه تاشيرة لدخول الاراضي الفلسطينية التي تخضع للاحتلال الاسرائيلي حيث شددت على ضرورة حصوله على فيزا اسرائيلية الا انه كان يرفض ذلك بحكم ان اندونيسا لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع اسرائيل وبالتالي فانه يرفض وضع التاشيرة الاسرائيلية على جوازه.

وعبر السفير الاندونيسي عن سعادته بوجوده في الاراضي الفلسطينية بعد حصوله على تصريح خاص دون الختم الاسرائيلي على جوازه معربا عن امله بان تساهم هذه الزيارة بفتح ممثلية لاندونيسا في فلسطين تتولى العمل على تقوية العلاقات الفلسطينية الاندونيسية من خلال البحث في التعاون بمجالات السياحة والاقتصاد والثقافة مشيرا الى ان اعضاء الوفد الذين يرافقونه يمثلون عددا من الجهات المسؤولة في السياحة والاقتصاد والشؤون الدبلوماسية.

واكد السفير الاندونيسي ان اندونيسا على استعداد لدعم عملية السلام معربا عن امله بتحقيق السلام وبالتالي فتح افاق لتعزيز التعاون وتقوية العلاقات الفلسطينية الاندونيسية التي تتميز بتاريخيتها وارتباطها مشددا على ان حكومته ستعمل على دعم القيادة الفلسطينية في مجالات عدة واعدا بزيادة عدد السياح الاندونيسيين لفلسطين خصوصا المسلمين حيث هناك الكثير من الحجاج المسيحيين والذين سيجري العمل على وضع برامج خاصة لهم لتمضية اطول فرصة ممكنة في الاراضي الفلسطينية.

من جهته عبر المحافظ حمايل عن سعادته بهذه الزيارة للمسؤول الاندونيسي مؤكدا انها تمثل دعما معنويا وسياسا من دولة شقيقة تساهم في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني داعيا الى تعزيز مثل هذه الزيارات وتقويتها نافيا للسفير والوفد المرافق له مقولة البعض ان زيارة الفلسطينيين تحت الاحتلال هي تطبيع.

وثمن المحافظ حمايل مواقف اندونيسيا الداعمة للشعب الفلسطيني معربا عن جاهزية السلطة للتعاون مع اندونيسا في كافة المجالات مشددا على اهمية زيادة الوفود التي تحج الى فلسطين من مواطني اندونيسا المسلمين والمسيحيين شاكرا السفير والوفد المرافق لاهتمامهم ودعمهم للقضية الفلسطينية.

وقدم المحافظ حمايل للوفد الاندونيسي شرحا مفصلا عن واقع الحال في فلسطين مشيرا الى اهمية الدعم العربي والاسلامي لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ضد الممارسات الاحتلالية المتمثلة بالجدار والاستيطان وتهويد القدس مشددا على ان السياسة التي تنتهجها الدول العربية والاسلامية تساعد الاحتلال من حيث لا تدري، حيث شكل الصمت العربي والاسرائيلي فرصة لاسرائيل لتنفيذ هجمتها ومخططاتها ضد القدس والمقدسات.

كما قدم المحافظ حمايل للوفد الاندونيسي شرحا عن واقع الحياة الفلسطينية وممارسات الاحتلال من مصادرة اراضي واستيطان وسرقة مياه واعتقالات وحصار وحواجز وسيطرة على الحدود مشددا على انه لا يمكن كسر هذه السياسات الاسرائيلية دون الدعم العربي والاسلامي على الارض مثمنا هذه الزيارة ومشددا على اهمية متابعتها.

وكان الوفد الاندونيسي برئاسة السفير زين البحر نور قد قام بزيارة لمدينة بيت لحم برفقة نائب المحافظ ابوعليا ورئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة وفؤاد سالم مدير عام المحافظة وصالح صبح مدير مكتب المحافظ حيث استمرت الزيارة عدة ساعات زار خلالها كنيسة المهد وتجول في شوارع المدينة واطلع على الصناعات السياحية الفلسطينية حيث زار عددا من محلات التحف الشرقية ومصانعها في مدينة بيت لحم.

كما زار الوفد مبنى بلدية بيت لحم واستمع من الدكتور بطارسة الى شرح مفصل عن واقع الحياة الفلسطينية في المدينة المقدسة وجهود اسرائيل للفصل بين مدينتي بيت لحم والقدس اللتان ترتبطان ارتباطا وثيقا وتشكلان توامة واعواصم سياسية ودينية للعالمين المسيحي والاسلامي.

كما قدم بطارسة للوفد شرحا عن الواقع الاقتصادي السياحي في بيت لحم مثمنا هذه الزيارة ومعربا عن امله بان تؤدي الى خلق علاقات فلسطينية اندونيسية تساهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني اقتصاديا عبر برامج سياحية فلسطينية اندونيسية بعيدا عن الوكالات الاسرائيلية التي تتحكم بحركة وبرامج السياحة القادمة من اندونيسا لفلسطين.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق